المفتي العام يحث المواطنين على التعاون مع موظفي الجهاز المركزي للإحصاء لتنفيذ التعداد العام 2017
 رام الله 12-11-2017 وفا- حث المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، المواطنين على التعاون مع موظفي الجهاز المركزي للإحصاء وإعطائهم المعلومات المطلوبة بصدق وصراحة، لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.

وقال المفتي في فتوى شرعية اصدرها اليوم الاحد، "إن شروع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بالقيام بالتعداد المذكور بما يفيد في تنظيم الخطط المستقبلية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بغرض تنمية المجتمع، مثل التخطيط للقوى العاملة والهجرة والاسكان والتعليم والصحة والخدمات الاجتماعية الاخرى، ويوفر بيانات للمستويات الجغرافية الصغيرة، خاصة التجمعات السكانية والاحياء، ما يساعد في التخطيط المكاني وعلى المستوى الجزئي من التجمع السكني".

واضاف المفتي، "وحيث ان الاحصاء والتعداد السكاني اصبحا من الضرورة، وأضحى من المتعذر على الوزارات والمؤسسات والمجالس المحلية القيام بعملها وتنظيم خططها المستقبلية والإستراتيجية على الوجه المطلوب الا به، كما ان هذا العمل الوطني المميز ينسجم مع ما حث عليه الاسلام بشكل عام على فعل كل ما فيه صلاح الناس في دينهم ودنياهم، وتنظيم شؤون حياتهم وامورهم المختلفة.

وتابع المفتي، "وإذ نؤكد أهمية القيام بالتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت، فإننا نحث المواطنين على التعاون مع موظفي الجهاز المرزي للإحصاء واعطائهم المعلومات المطلوبة بصدق وصراحة، بعد التأكد من هويتهم قبل الإدلاء بأي معلومات.

ونوه المفتي الى تأكيد جهاز الاحصاء المركزي على ان البيانات التي يتم جمعها للأغراض الاحصائية البحتة، وانهم يلتزمون بسرية البيانات الفردية، وان طواقم العمل تحمل هوية موقعة تحتوي صورة الموظف الشخصية، اضافة الى اسمه ورقم هويته ومسماه الوظيفي ومكان عمله.

Close
Close