free hit counters

الهدف رقم 4 : التعليم الجيد

    الغايةالمؤشر توفر البياناتأحدث السنوات المتوفرة قيمة أحدث البيانات المتوفرة وحدةالقياسمصدر البيانات السنوات المتوفرةالمستوى التفصيليالعلاقة باجندة السياسات الوطنية 2022-2017
    1.4 ضمان أن يتمتّع جميع الفتيات والفتيان بتعليم ابتدائي وثانوي مجاني ومنصف وجيّد يؤدي إلى تحقيق نتائج تعليمية ملائمة وفعالة بحلول عام ٢٠٣٠ 1.1.4 نسبة الأطفال والشباب (أ) في الصف الثاني/الثالث؛ و (ب) في نهاية المرحلة الابتدائية؛ و (ج) في نهاية المرحلة الأولى من التعليم الثانوي، الذين يحققون على الأقل الحد الأدنى من مستوى الكفاءة في ’1‘ القراءة، و ’2‘ الرياضيات، بحسب الجنس المزيد غير متوفر نعم
    2.4 كفالة أن تتاح لجميع الفتيات والفتيان، بحلول عام ٢٠٣٠، فرص الحصول على نوعية جيدة من النماء والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم قبل الابتدائي حتى يكونوا جاهزين للتعليم الابتدائي 1.2.4 نسبة الأطفال دون الخامسة الذين هم ماضون على المسار الصحيح من حيث النمو في مجالات الصحة، والتعلم، والرفاه النفسي والاجتماعي، بحسب الجنس المزيد غير متوفر نعم
    الغاية 2.2.4 معدل المشاركة في التعلُّم المنظَّم (قبل سنة واحدة من سن الالتحاق الرسمي بالتعليم الابتدائي)، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 70.3معدلوزارة التربية والتعليم العالي 2017الجنسنعم
    3.4 كفالة تكافؤ فرص جميع النساء والرجال في الحصول على التعليم التقني والمهني والتعليم العالي الجيّد والميسور التكلفة، بما في ذلك التعليم الجامعي، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.3.4 معدل مشاركة الشباب والكبار في التعليم الرسمي وغير الرسمي والتدريب خلال الاثني عشر شهراً السابقة، بحسب الجنس البيانات الوصفية المزيد متوفر 2018 20.4معدلالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2018الفئة العمرية والجنسنعم
    4.4 تحقيق زيادة كبيرة في عدد الشباب والكبار الذين تتوافر لديهم المهارات المناسبة، بما في ذلك المهارات التقنية والمهنية، للعمل وشغل وظائف لائقة ولمباشرة الأعمال الحرة، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.4.4 نسبة الشباب والبالغين الذين تتوافر لديهم مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحسب نوع المهارة البيانات الوصفية المزيد متوفر 2018 نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2018الجنسنعم
    5.4 القضاء على التفاوت بين الجنسين في التعليم، وكفالة تكافؤ فرص الوصول إلى جميع مستويات التعليم والتدريب المهني للفئات الضعيفة، بما في ذلك للأشخاص ذوي الإعاقة، وأفراد الشعوب الأصلية، والأطفال الذين يعيشون في ظروف هشة، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.5.4 مؤشرات التكافؤ (أنثى/ذكر، وريفي/حضري، وأدنى/أعلى خمس السكان ثراء، وفئات أخرى مثل ذوي الإعاقة وأفراد الشعوب الأصلية، والمتضررين من النزاعات، متى توافرت البيانات عن ذلك) لجميع مؤشرات التعليم المندرجة في هذه القائمة، التي يمكن تصنيفها البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 زيارة الرابطمعدلمعهد اليونسكو للاحصاء 2000-2017المستوى التعليمي نعم
    6.4 كفالة أن يلمّ جميع الشباب ونسبة كبيرة من الكبار، رجالاً ونساء على حد سواء، بالقراءة والكتابة والحساب، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.6.4 نسبة السكان في فئة عمرية معينة الذين يحققون على الأقل مستوى ثابتا من الكفاءة في المهارات الوظيفية المتصلة بما يلي: (أ) الأمية و (ب) الحساب، بحسب الجنس المزيد غير متوفر لا
    7.4 كفالة أن يكتسب جميع المتعلّمين المعارف والمهارات اللازمة لدعم التنمية المستدامة، بما في ذلك جملة أمور منها التعليم لتحقيق التنمية المستدامة، واتّباع أساليب العيش المستدامة، وحقوق الإنسان، والمساواة بين الجنسين، والترويج لثقافة السلام ونبذ العنف، والمواطنة العالمية، وتقدير التنوع الثقافي، وتقدير مساهمة الثقافة في التنمية المستدامة، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.7.4 مدى تعميم ‘1’ تعليم المواطنة العالمية و ‘2’ التعليم من أجل التنمية المستدامة، بما في ذلك المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان، وذلك على جميع الصعد في (أ) السياسات التعليمية على الصعيد الوطني؛ و (ب) المناهج الدراسية؛ و (ج) تدريب المعلمين؛ و (د) تقييم الطلاب المزيد غير متوفر لا
    a.4 بناء مرافق تعليمية تراعي الأطفال، وذوي الإعاقة، والفروق بين الجنسين، ورفع مستوى المرافق التعليمية القائمة، وتهيئة بيئة تعليمية فعالة ومأمونة وخالية من العنف وشاملة للجميع 1.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على الطاقة الكهربائية البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 100نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2011-2017 المستوى التعليمي نعم
    الغاية 2.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على شبكة الإنترنت لأغراض تعليمية؛ البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 93نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2011-2017المستوى التعليمي نعم
    الغاية 3.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على أجهزة حاسوبية لأغراض التعليم؛ البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 88.8نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2011-2017المستوى التعليمي نعم
    الغاية 4.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على بنى تحتية ومواد ملائمة لاحتياجات الطلاب ذوي الإعاقة البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 67نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2011-2017المستوى التعليمي نعم
    الغاية 5.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على مياه الشرب الأساسية البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 99نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2011-2017المستوى التعليمي نعم
    الغاية 6.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على مرافق صحية أساسية غير مختلطة؛ البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 100نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2011-2017المستوى التعليمي نعم
    الغاية 7.1.a.4 نسبة المدارس التي تحصل على مرافق أساسية لغسل الأيدي (وفق التعاريف الواردة في مؤشر توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية للجميع) البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 99نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2011-2017المستوى التعليمي نعم
    b.4 التوسع بصورة ملحوظة على الصعيد العالمي في عدد المنح المدرسية المتاحة للبلدان النامية، ولا سيما أقل البلدان نموا، والدول الجزرية الصغيرة النامية، والبلدان الأفريقية، للالتحاق بالتعليم العالي، بما في ذلك التدريب المهني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبرامج التقنية والهندسية والعلمية في البلدان المتقدمة والبلدان النامية الأخرى، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.b.4 حجم تدفقات المساعدة الإنمائية الرسمية لتقديم المنح الدراسية، بحسب القطاع ونوع الدراسة البيانات الوصفية المزيد متوفر 2016 زيارة الرابطمليون دولار امريكيمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 2002-2016نوع الدراسةلا
    c.4 تحقيق زيادة كبيرة في عدد المعلمين المؤهلين، بوسائل منها التعاون الدولي لتدريب المعلمين في البلدان النامية، وبخاصة في أقل البلدان نموًّا والدول الجزرية الصغيرة النامية، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.c.4 نسبة المعلمين في (أ) مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي؛ و (ب) التعليم الابتدائي؛ و (ج) التعليم الإعدادي؛ و (د) التعليم الثانوي، الذين حصلوا على الأقل على الحد الأدنى من التدريب المنظَّم للمعلمين (كالتدريب التربوي)، قبل الخدمة أو في أثناء الخدمة، اللازم للتدريس على المستوى المناسب في بلد معين البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 a) not available b), c), d) =100نسبةوزارة التربية والتعليم العالي 2000-2017 for sections b, c and dنعم

Close
Close