free hit counters

الهدف رقم 1 : القضاء على الفقر

    الغايةالمؤشر توفر البياناتأحدث السنوات المتوفرة قيمة أحدث البيانات المتوفرة وحدةالقياسمصدر البيانات السنوات المتوفرةعرض البياناتالمستوى التفصيليالعلاقة باجندة السياسات الوطنية 2022-2017
    1.1 القضاء على الفقر المدقع للناس أجمعين أينما كانوا بحلول عام ٢٠٣٠، وهو يُقاس حالياً بعدد الأشخاص الذين يعيشون بأقل من 1.25 دولار في اليوم 1.1.1.1 السكان العاملون الذين يعيشون تحت خط الفقر الدولي ، حسب الجنس والعمر البيانات الوصفية المزيد متوفر 2018 زيارة الرابطنسبةالبنك الدولي 2000-2018الجنس والفئة العمرية لا
    الغاية 2.1.1.1 نسبة السكان الذين يعيشون دون خط الفقر الدولي البيانات الوصفية المزيد متوفر 2016 زيارة الرابطنسبةالبنك الدولي 2004-2007, 2009-2011, 2016 المستوى الوطني لا
    2.1 تخفيض نسبة الرجال والنساء والأطفال من جميع الأعمار الذين يعانون الفقر بجميع أبعاده وفقاً للتعاريف الوطنية بمقدار النصف على الأقل، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.2.1 نسبة السكان الذين يعيشون دون خط الفقر الوطني، بحسب الجنس والعمر البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 29.2نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2009, 2010, 2011, 2017 المنطقة والجنس والفئة العمرية نعم
    الغاية 1.2.2.1 متوسط نسبة الحرمان للأشخاص الذين يعانون من فقر متعدد الأبعاد (شدة الفقر) البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 42.4نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2017 المنطقةنعم
    الغاية 2.2.2.1 نسبة الأطفال الذين يعيشون في فقر متعدد الأبعاد خاص بالأطفال البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 26.0نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2017 المستوى الوطني نعم
    الغاية 3.2.2.1 نسبة الأسر التي تعيش في فقر متعدد الأبعاد البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 18.4نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2017 المستوى الوطني نعم
    الغاية 4.2.2.1 نسبة السكان الذين يعيشون في فقر متعدد الأبعاد البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 24.0نسبةالجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني 2017 المستوى الوطني نعم
    3.1 تنفيذ نظم وطنية ملائمة للحماية الاجتماعية وتدابير للجميع ووضع حدود دنيا لها، وبحلول عام ٢٠٣٠، تحقيق تغطية واسعة للفقراء والضعفاء 1.3.1 نسبة السكان الذين تشملهم حدود دنيا/نظم للحماية الاجتماعية، بحسب الجنس، وبحسب الفئات السكانية، كالأطفال، والعاطلين عن العمل، والمسنين، والأشخاص ذوي الإعاقة، والحوامل، والأطفال حديثي الولادة، وضحايا إصابات العمل، والفقراء، والضعفاء البيانات الوصفية المزيد متوفر نسبة نعم
    4.1 كفالة تمتع جميع الرجال والنساء، ولا سيما الفقراء والضعفاء منهم، بنفس الحقوق في الحصول على الموارد الاقتصادية، وكذلك حصولهم على الخدمات الأساسية، وعلى حق امتلاك الأراضي والتصرّف فيها وغير ذلك من الحقوق المتعلّقة بأشكال الملكية الأخرى، وبالميراث، وبالحصول على الموارد الطبيعية، والتكنولوجيا الجديدة الملائمة، والخدمات المالية، بما في ذلك التمويل المتناهي الصغر، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.4.1 نسبة السكان الذين يعيشون في أسر معيشية يمكنها الحصول على الخدمات الأساسية البيانات الوصفية المزيد متوفر 2017 زيارة الرابطنسبةقاعدة بيانات شعبة الاحصاء في الامم المتحدة- UNSD 2000-2017المستوى الوطنينعم
    الغاية 2.4.1 نسبة مجموع السكان البالغين الذين لديهم حقوق مضمونة لحيازة الأرض، و(أ) لديهم مستندات معترف بها قانوناً، و(ب) يعتبرون حقوقهم في الأرض مضمونة، بحسب الجنس ونوع الحيازة البيانات الوصفية المزيد غير متوفر نعم
    5.1 بناء قدرة الفقراء والفئات الضعيفة على الصمود، والحد من تعرضهم وتأثّرهم بالظواهر المتطرفة المتصلة بالمناخ وغيرها من الهزات والكوارث الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بحلول عام ٢٠٣٠ 1.1.5.1 عدد الأشخاص المتوفين بسبب الكوارث من بين كل 000 100 شخص البيانات الوصفية المزيد متوفر 2018 0.0206 لكل 100000 شخصاستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث والفريق الوطني للحد من الكوارث 2006-2010, 2013, 2015- 2018 المستوى الوطنينعم
    الغاية 2.1.5.1 عدد الأشخاص المفقودين بسبب الكوارث من بين كل 000 100 شخص البيانات الوصفية المزيد متوفر 2018 0لكل 100000 شخصاستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث والفريق الوطني للحد من الكوارث 2006-2010, 2013-2018المستوى الوطنينعم
    الغاية 3.1.5.1 عدد الأشخاص الذين تضرروا مباشرة بسبب الكوارث من بين كل 000 100 شخص البيانات الوصفية المزيد متوفر 2018 6.283 لكل 100000 شخصاستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث والفريق الوطني للحد من الكوارث 2005-2013, 2015- 2018 المستوى الوطنينعم
    الغاية 1.2.5.1 الخسائر الاقتصادية التي تعزى مباشرة إلى الكوارث مقابل الناتج المحلي الإجمالي العالمي البيانات الوصفية المزيد متوفر 2018 28678583 دولار أمريكياستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث 2005-2006، 2009-2010، 2012-2013، 2015-2018المستوى الوطنينعم
    الغاية 2.2.5.1 الخسائر الزراعية التي تعزى مباشرة إلى الكوارث البيانات الوصفية المزيد متوفر      2018      زيارة الرابطدولار أمريكياستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث 2015-2018المستوى الوطنينعم
    الغاية 3.2.5.1 الخسائر الاقتصادية في قطاع المساكن التي تعزى مباشرة إلى الكوارث البيانات الوصفية المزيد متوفر      2018      زيارة الرابطدولار أمريكياستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث 2005-2006, 2009-2010, 2012-2013,2018المستوى الوطنينعم
    الغاية 4.2.5.1 الخسائر الاقتصادية المباشرة الناجمة عن البنية التحتية المدمرة البيانات الوصفية المزيد متوفر      2018      زيارة الرابطدولار أمريكياستراتيجية الأمم المتحدة الدولية للحد من الكوارث 2015-2018المستوى الوطنينعم
    الغاية 3.5.1 عدد البلدان التي تعتمد وتنفذ استراتيجيات وطنية للحد من مخاطر الكوارث تمشياً مع إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث للفترة 2015-٢٠٣٠ البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 1نعم / لاالمركز الوطني للحد من الكوارث 2017- 2019 المستوى الوطنينعم
    الغاية 4.5.1 نسبة الحكومات المحلية التي تعتمد وتنفذ استراتيجيات محلية للحد من مخاطر الكوارث تمشياً مع الاستراتيجيات الوطنية للحد من مخاطر الكوارث البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 68.8 (West Bank only)نسبةالمركز الوطني لادارة مخاطر الكوارث 2017- 2019 المنطقةنعم
    a.1 كفالة حشد موارد كبيرة من مصادر متنوعة، بوسائل منها التعاون الإنمائي المعزّز، من أجل تزويد البلدان النامية، ولا سيما أقل البلدان نمواً، بما يكفيها من الوسائل التي يمكن التنبؤ بها من أجل تنفيذ برامج وسياسات ترمي إلى القضاء على الفقر بجميع أبعاده 1.a.1 مجموع منح المساعداة الانمائية الرسمية المقدمة من جميع الجهات المانحة التي تركز على الحد من الفقر، كحصة من إجمالي الدخل القومي للبلد المتلقي البيانات الوصفية المزيد غير متوفر لا
    الغاية 2.a.1 نسبة مجموع الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية (التعليم والصحة والحماية الاجتماعية) البيانات الوصفية المزيد متوفر 2019 57.9 نسبةوزارة المالية والتخطيط 2010- 2019 المستوى الوطني لا
    b.1 وضع أطر سياساتية سليمة على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية، استناداً إلى استراتيجيات إنمائية مراعية لمصالح الفقراء ومراعية للمنظور الجنساني، من أجل تسريع وتيرة الاستثمار في الإجراءات الرامية إلى القضاء على الفقر 1.b.1 الانفاق الاجتماعي العام لصالح الفقراء البيانات الوصفية المزيد غير متوفر نعم

Close
Close